Uncategorized

موعد تنسيق الثانوية العامة 2023 2024 المرحلة الثانية

تفاقمت عمليات البحث من قبل العديد من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، حول معرفة موعد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة  للعام الحالي من أجل الاستعداد للتفكير في الكليات الراغبين في الالتحاق بها للتقديم بالعام الدراسي الجديد 2023 / 2024، ولذلك ينشر موقع «عرب كار» موعد تنسيق الثانوية العامة 2023 2024 المرحلة الثانية وخطوات تسجيل الرغبات بالتفصيل.

موعد تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثانية

يعد تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة هو الفرصة التي تأتي للطلاب الذين يحصلون علي مجموع اقل من 80 % في الثانوية العامة وتكون هذه فرصتهم للالتحاق باحدي الجامعات ونظرا لعدم ظهور نتيجة الثانوية بعد ومن المتوقع ظهورها خلال اخر الشهر الحالي ومن المقرر أن يتم فتح باب التقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021، عقب انتهاء التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى التي سيتم تحديد المواعيد الخاصة به بعد ظهور النتيجة.

ويتم تحديد كليات المرحلة الثانية بناءا علي الاماكن الشاغرة في الكليات وذلك بعد تنسيق المرحلة الاولي ومن امثلة هذه الكليات كلية التجارة وكلية الأداب  وكلية الحقوق وكلية التربية وكلية الهندسة وغيرها من الكليات التي تقبل أعداد كبيرة من الطلاب.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2023

– يجب تسجيل الدخول عبر موقع التنسيق الالكتروني التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

– ثم قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

– بعدها ادخل رغباتك بالترتيب مع مراعاة اختيار الكليات الخاصة بالشعبة التي درس بها الطالب، كما يجب اختيار الجامعة وفقا للتوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

– وبعد الإنتهاء من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، قم بطباعة الاستمارة وحفظ نسخة من رغباتك(Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

– يرجى العلم أنه إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات، سوف يتم حفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

– كما أن النتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه، وسيتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب من بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية.

مؤشرات تنسيق كلية الألسن 2023 2024

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...