Uncategorized

موعد وأماكن تظلمات الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني

يريد الآلاف من الطلاب الراسبين في نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2022-2023، معرفة مواعيد وإجراءات تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية من أجل التظلم على نتيجتهم، ولمعرفة خطوات وموعد التظلم وفقا لما أعلنت وزارة التربية والتعليم، اتبع قراءة السطور التالية، سوف نستعرض لكم كافة التفاصيل في هذا الصدد.

موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية، للدور الثاني، بداية من الثلاثاء المقبل الموافق 6 يونيو الجاري ولمدة 15 يوم.

كيفية التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

في البداية يجب تسديد رسوم التظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 والتي تبلغ 100 جنية على كل مادة مراد التظلم بها، ويمكن تسديد تلك الرسوم الكترونيا، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والدفع عن طريق ماكينة فوري، ويسجل بياناته عبر رابط تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، بعدها يتسلم الطالب إيصال سداد الرسوم.

ويتم تحديد موعد له للاطلاع على ورقة الإجابة الخاصة به، ويمكن للطالب أو من ينوب عنه التقدم لتقديم طلب التظلم مصحوبًا بإيصال الرسوم، بينما الإطلاع على ورقة الإجابة للمادة المتظلم عليها، يكون للطالب فقط وليس أي شخص آخر، ويحق للطالب تقديم الطعن مرة واحدة على المادة ولا يجوز أكثر من ذلك.

ويجب أن يحضر الطالب الرقم القومي الخاص به عند الإطلاع على ورقة الإجابة، ثم يتوجه إلى لجنة النظام والمراقبة لتقديم التظلم والاطلاع على كراسة الإجابة، ثم يتم تحديد موعد لفحص صورة كراسة إجابة الطالب.

بعدها يتم تشكل له لجنة لفحص كراسة إجابته وتعيد جميع درجاته في حالة وجود درجات مستحقة له، دون أن يتم إعادة تصحيح الأسئلة، وفي حالة تبين أحقيته بدرجات إضافية يتم إضافتها لمجموعه مع استرداده لرسوم التظلم المدفوعة عن تلك المادة.

تظلمات الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2023،موعد تقديم تظلمات الصف الثالث الاعدادي،مكان تقديم تظلمات اعدادية 2023،موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2023،رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...