Uncategorized

مصروفات اختبارات القدرات 2023 جميع الكليات

بالتزامن مع اقتراب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بدء الطلاب في التساؤل عن مصروفات اختبارات القدرات للتقديم بالكلية في الراغبين بالالتحاق بها، وأتاحت وزارة التربية والتعليم الفرصة لتسجيل الرغبات في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية في الفترة من 15 يوليو 2023 وحتى يوم الخميس 27 يوليو، ولأهمية ذلك ننشر لكم مصروفات اختبارات القدرات 2023 جميع الكليات وكافة التفاصيل في هذا الصدد.

رسوم اختبارات القدرات 2023

تم زيادة رسوم اختبارات القدرات لجميع كليات التي يشترط القبول خوض اختباراتها، حيث بلغت قيمة الزيادة 150 جنيها، لتصل إلى 600 جنيه، بعد أن كانت 450 جنيها خلال الأعوام الماضية.

كيفية التسجيل باختبارات القدرات 2023

يجب على الطالب أن يقوم بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على هذا الموقع، ثم يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، وذلك باستخدام الرقم القومي، ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

بعدها تظهر للطالب بياناته الشخصية، يقوم لملئ هذه البيانات، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

بعد ذلك سوف يظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب، والكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب، ثم يقوم الطالب باختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية.

وعقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة إيصال، يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

رابط تسجيل امتحان قدرات 2023

ويمكن لجميع طلاب الثانوية العامة التسجيل في اختبارات القدرات عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني عبر شبكة الانترنت على الموقع التالي:

www.tansik.egypt.gov.eg

تنسيق ومصاريف جامعة حلوان الأهلية 2023 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...